اطباء بلا حدود

اطباء بلا حدود منتدي طبي اجتماعي ديني منه ازاي نساعد بعض ونساعد غيرنا
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 احذر انفلونزا الطيور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 109
العمر : 35
العمل/الترفيه : طالب بالفرقه السادسه كليه الطب البشري
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: احذر انفلونزا الطيور   الجمعة يناير 18, 2008 3:02 pm

اللجنة العليا لمكافحة الانفلونزا تنفى انتقال العدوي من إنسان إلي آخر 1/18/2008 10:17:00 AM





القاهرة- محرر مصراوى- أكدت اللجنة العليا لمكافحة أنفلونزا الطيور برئاسة أمين أباظة وزير الزراعة عدم تمحور المرض وانتقاله من إنسان إلي آخر سواء في مصر أو خارجها.

قالت اللجنة العليا لمكافحة أنفلونزا الطيور إن منظمة الصحة العالمية عرضت الأوضاع كاملة من خلال تصنيف المرض علي مستوي العالم وذكرت أن مصر هي أقل الدول في الإصابات والوفيات وقد وصلت نسبة الوفيات إلي 37% فقط من عدد المصابين في حين بلغت النسبة في معظم الدول 66%.

وقالت صحيفة "المساء" فى عددها الصادر الخميس ان الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم اللجنة اعلن عقب اجتماعها المهم أن المنظمة العالمية أشارت إلي أن النسبة الإجمالية للإصابات علي مستوي العالم بلغت 350 حالة توفي منها 217 حالة.. وسجلت مصر 43 حالة إصابة بشرية توفي منها 19 فقط منذ بدء انتشار المرض.
وناشد في مؤتمر صحفي العاملين في مزارع الدواجن أو المتعاملين معها الإبلاغ فوراً عن أي حالة تتعرض لارتفاع في درجة الحرارة لانقاذها فوراً.. مشيراً إلي أن نسبة الشفاء من المرض إذا بدأ العلاج بسرعة تكون 100%. أما التقاعس في الإبلاغ فإنه يعرض حياة المريض للخطر.
وأكدت مني محرز مدير المعمل المركزي بوزارة الزراعة خلال المؤتمر الصحفي إنه تم توفير 3.1 مليار جرعة لقاح.. وأن الوزارة نجحت في تطعيم 40% من طيور المنازل بالريف وأنه تم التحصين في محافظات الدقهلية والبحيرة والجيزة والغربية والفيوم.. مؤكدة أن الحالة ليست مقلقة.
وهذا هو الشتاء الثالث في مصر الذي يشهد وفيات بعد خمول الفيروس خلال الصيف الذي تشتد حرارته وينخفض فيه كثيرا احتمال انتقال العدوى.
ونظمت الحكومة برنامجا لتطعيم الطيور لكن يصعب تطبيق التطعيم الاجباري.

ويعتمد حوالي خمسة ملايين بيت في مصر على الطيور كمصدر رئيسي للطعام والدخل. وتقول الحكومة إن هذا يصعب من امكانية اجتثاث المرض من البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soso--mohamed.ahlamontada.com
 
احذر انفلونزا الطيور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطباء بلا حدود :: عالم حواء :: صحه المراه-
انتقل الى: