اطباء بلا حدود

اطباء بلا حدود منتدي طبي اجتماعي ديني منه ازاي نساعد بعض ونساعد غيرنا
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل يحدث تبادل اسري بين حزب الله واسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 109
العمر : 35
العمل/الترفيه : طالب بالفرقه السادسه كليه الطب البشري
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: هل يحدث تبادل اسري بين حزب الله واسرائيل   الإثنين أكتوبر 15, 2007 8:27 pm

- افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان عملية تبادل قد تتم بعد ظهر الاثنين تقوم بموجبها اسرائيل بتسليم جثتي مقاتلين لحزب الله اللبناني واسير واحد حي على ان يسلمها حزب الله جثة احد جنودها.
وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته "ان عملية تبادل اسرى وجثث بين لبنان واسرائيل قد تتم بعد ظهر اليوم (الاثنين) في الناقورة" في جنوب لبنان عند الحدود بين البلدين.
واوضح المصدر ان اسرائيل ستسلم "جثتي مقاتلين من حزب الله قتلا خلال حرب تموز/يوليو (2006) واسير لبناني حي لا نعرف متى سقط في الاسر". واضاف "في المقابل سيعيد حزب الله جثة جندي اسرائيلي لا نعرف متى قتل".
وكان حزب الله اسر جنديين اسرائيليين هما ايهود غولدفاسر وجلعاد ريغيف في 12 تموز/يوليو 2006 في عملية تذرعت اسرائيل بها لتشن على لبنان حربا استمرت اكثر من شهر والحقت اضرارا بشرية ومادية فادحة بلبنان.
وقد اختطف حزب الله الجنديين الاسرائيليين ليبادلهما كما اكد مرارا امينه العام السيد حسن نصر الله بالاسرى اللبنانيين في السجون الاسرائيلية.
وابرز الاسرى اللبنانيين عميدهم سمير القنطار ويحي سكاف ونسيم نسر الذين بقوا في السجون بعد عمليات تبادل سابقة اضافة الى بضعة شبان لا يتعدى عددهم اصابع اليد الواحدة اسرتهم اسرائيل خلال حربها الاخيرة على لبنان.
وكان نصر الله الذي يرفض اعطاء اية معلومات عن الاسيرين الاسرائيليين بدون مقابل قد اعلن مؤخرا استمرار المفاوضات مع اسرائيل بواسطة الامم المتحدة متكتما على التفاصيل.
وياتي خبر المبادلة بين اسرائيل وحزب الله غداة نشر صحيفة "الشرق الاوسط" العربية خبرا عن مصادر ايرانية رفيعة مفاده ان الجنديين الاسرائيليين نقلا الى ايران ويمكن ان يفرج عنهما في عملية تبادل بوساطة المانية.
وفيما رفض حزب الله التعليق ندد مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الاسرائيلية بهذه التصريحات معتبرا انها "لا معنى لها" ومؤكدا ان المفاوضات للافراج عنهما تتم بوساطة الامم المتحدة والمانيا.
وقررت المانيا الاسبوع الماضي الافراج عن كاظم دارابي وهو ايراني محكوم عليه بالسجن المؤبد بعد ادانته في اغتيال اربعة معارضين اكراد ايرانيين في 1992 وكذلك عن اللبناني الذي شارك معه ويدعى عباس رحيل وهون وفق المانيا ناشط سابق في حزب الله.
ونفت المانيا اية صفقة وراء الافراج عن دارابي ورحيل قبل الاوان.
وتوسطت المانيا سابقا في عمليات تبادل بين اسرائيل وحزب الله اخرها عام 2004 شملت مقايضة 400 اسير لبناني وعربي برجل اعمال اسرائيلي وجثث ثلاثة جنود اسرهم حزب الله عام 2000.
وما زالت اسرائيل تطالب بمعرفة مصير طيارها رون اراد الذي فقد في لبنان عام 1986 والذي رجح نصر الله موته.
كما تطالب بجثث ثلاثة من جنودها فقدوا في منطقة السلطان يعقوب (البقاع الغربي) خلال اجتياحها لبنان عام 1982.
هذا المحتوى من
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soso--mohamed.ahlamontada.com
 
هل يحدث تبادل اسري بين حزب الله واسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطباء بلا حدود :: اخر خبر-
انتقل الى: