اطباء بلا حدود

اطباء بلا حدود منتدي طبي اجتماعي ديني منه ازاي نساعد بعض ونساعد غيرنا
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رائد فضاء ماليزي يأمل في التقرب من الله عبر السفر في الفضاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 109
العمر : 35
العمل/الترفيه : طالب بالفرقه السادسه كليه الطب البشري
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رائد فضاء ماليزي يأمل في التقرب من الله عبر السفر في الفضاء   الخميس أكتوبر 11, 2007 4:06 am

بايكونور (كازاخستان) (ا ف ب) - اعلن رائد الفضاء الماليزي الشيخ مظفر شكر الثلاثاء انه يأمل ان يصبح اقرب الى الله عبر السفر في الفضاء وذلك عشية مشاركته في رحلة الى المحطة الفضائية الدولية في شهر رمضان.
وهو الماليزي الاول الذي سيشارك في رحلة فضائية من المقرر ان تستمر تسعة ايام على متن المحطة الفضائية الدولية وقال انه يشعر ب"المسؤولية" ازاء مسلمي العالم اجمع.
وقال الشيخ مظفر شكر في مؤتمر صحافي عقده في قاعدة بايكونور في كازاخستان وهو يقف وراء زجاج يفصله عن الصحافيين لمنع احتمال انتقال اي جرثومة اليه "انني باقترابي اكثر من الله ساتفهم اكثر فاكثر الامور الروحانية وآمل ان اتمكن من العودة بسلام لتقاسم مشاعري مع المسلمين في العالم اجمع".
واضاف "ان اكون مسلما متوجها الى الفضاء يجعلني اتحمل مسؤولية كبيرة ليس فقط ازاء الشعب الماليزي بل ازاء مسلمي العالم اجمع". وتابع "لا اعرف بعد كيف الا انني متأكد انني ساتمكن من تدبير امري للصلاة والصوم".
وقبيل بدء هذه الرحلة نشرت السلطات الدينية في ماليزيا كتيبا من عشرين صفحة تضمن شروط الصوم والصلاة في الفضاء. ويتضمن هذا الدليل دعوة لرائد الفضاء الماليزي للصلاة بحسب توقيت بايكونور.
كما يشرح كيفية الصلاة وسط حالة انعدام الوزن "اذا لم تكن قادرا على الوقوف بامكانك الانحناء والجلوس واذا لم يكن ممكنا الجلوس بامكانك التمدد". ويشارك رائد الفضاء الماليزي في الاختبارات العلمية المقررة والتي تتضمن خصوصا دراسة تأثير انعدام الجاذبية على الخلايا السرطانية.
وتقررت مشاركة ماليزي في رحلة فضائية عام 2003 عنما وقعت حكومة ماليزيا عقدا لشراء 18 طائرة مقاتلة روسية من نوع سوخوي-30 بلغ ثمنها بضعة مليارات الدولارات.
ويعمل رائد الفضاء الماليزي طبيبا حتى انه عمل لبعض الوقت عارض ازياء وتابع تدريبات لاكثر من عام قبل المشاركة في هذه المهمة الفضائية. وسيكون في هذه الرحلة على متن المركبة الروسية سويوز الى جانب الروسي يوري مالتشنكو والاميركية بيغي ويتسون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soso--mohamed.ahlamontada.com
 
رائد فضاء ماليزي يأمل في التقرب من الله عبر السفر في الفضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطباء بلا حدود :: اخر خبر-
انتقل الى: