اطباء بلا حدود

اطباء بلا حدود منتدي طبي اجتماعي ديني منه ازاي نساعد بعض ونساعد غيرنا
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بغداد الي اين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 109
العمر : 34
العمل/الترفيه : طالب بالفرقه السادسه كليه الطب البشري
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: بغداد الي اين   الثلاثاء أكتوبر 09, 2007 5:24 am

سامراء (العراق) (ا ف ب) - قتل 14 شخصا على الاقل بينهم ثلاثة شرطيين وجرح 26 اخرون الاثنين في هجوم انتحاري استهدف مركزا للشرطة في مدينة سامراء شمال بغداد فيما اسفرت ثلاث هجمات في العاصمة عن ستة قتلى على الاقل.
واكد المتحدث باسم الشرطة المحلية علاء عطية لوكالة فرانس برس ان شاحنة مفخخة انفجرت في مركز شرطة دجلة على بعد 15 كلم شمال غرب سامراء (125 كلم شمال بغداد).
واوضح عطية ان الهجوم اسفر عن 14 قتيلا و26 جريحا وادى الى تدمير اربع سيارات علما انه الاعنف منذ اسبوعين. وقال المتحدث انها المرة الثالثة التي يستهدف فيها هذا المركز.
ووقع الهجوم عند مفترق طرق بين مدينتي سامراء وتكريت المعقل السابق لصدام حسين.
وتقع المدينتان في محافظة صلاح الدين حيث يخوض الجيش الاميركي بالتعاون مع العشائر السنية حملة كبيرة ضد مقاتلي تنظيم القاعدة في العراق.
وكان 28 شخصا بينهم عدد من قادة الشرطة المحلية قتلوا في 24 ايلول/سبتمبر في محافظة ديالى المجاورة وتحديدا في مسجد في بلدة قريبة من بعقوبة خلال اجتماع مصالحة بين السنة والشيعة.
وهاجم انتحاري بسيارته الاثنين حاجزا للشرطة قرب تكريت ما اسفر عن ثمانية جرحى بينهم ستة شرطيين.
وفي بغداد قتل شخص واصيب ثلاثة اخرون بانفجار سيارة مفخخة على بعد حوالى مئة متر من السفارة البولندية في وسط المدينة وذلك وفق مصادر امنية عراقية. وجميع ضحايا الاعتداء عراقيون.
وكان السفير البولندي في العراق نجا من محاولة اغتيال عند انفجار ثلاث عبوات ناسفة الاربعاء الماضي في موكبه ما ادى الى اصابته بجروح فيما قتل ثلاثة اشخاص على الاقل بينهم احد حراسه على ما ذكرت مصادر امنية وشهود.
واكد شهود ان الانفجار ادى الى اصابة السفير ادوارد بيتريزك (57 عاما) في بغداد بحروق طفيفة وجروح بشظايا زجاج وقد نقل بمروحية تابعة لشركة امنية اميركية خاصة من شارع العرصات وسط بغداد.
الى ذلك افادت مصادر امنية عراقية ان "سيارة مفخخة مركونة في شارع الصناعة قرب الجامعة التكنولوجية انفجرت ظهر الاثنين ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين واصابة عشرة اخرين بجروح".
وفي حادث منفصل اخر اكدت الشرطة ان "سيارة مفخخة اخرى انفجرت قرب مركز شرطة الخنساء في منطقة الكمالية (جنوب شرق بغداد) ما اسفر عن مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح".
وفي حي الكاظمية الشيعي في بغداد اصيب اربعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة.
هذا المحتوى من
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soso--mohamed.ahlamontada.com
 
بغداد الي اين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطباء بلا حدود :: اخر خبر-
انتقل الى: