اطباء بلا حدود

اطباء بلا حدود منتدي طبي اجتماعي ديني منه ازاي نساعد بعض ونساعد غيرنا
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أنوثتك في حاجتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د/سوسو
عضو ماسي


انثى
عدد الرسائل : 251
العمر : 31
العمل/الترفيه : دكتورة فى الحب
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: أنوثتك في حاجتك   الجمعة سبتمبر 07, 2007 12:57 am

[color=green]بداية[color:df8b=green:df8b].......
[color=darkorange]منحها الله أرق وأعذب
صورة.....الحياء...ورقة المشاعر...والنعومة والدلال جزءٌ من جاذبيتها..........فهي قوية بأنوثتها...........وساحرة بنعومتها.لكن......حين تُحارب الفتاة تلك النعم العظام....وتُخالف الفطرة....وتخلع رداء الأنوثة.......وتلبس ثوبٌ غير ثوبها.....!!!هنا.......تضطرب الموازين.....وتختلف المفاهيم.....لأنها حاربت عالم الفتيات، والتحقت بركب المسترجلات شكلاً وسلوكاً......فابتعدت عن اللمسات الأنثوية التي ميزها الله بها عن الرجل..... فهي شبيهة بالرجل وتعيش الدور الذكوري بمختلف أشكاله في (الشخصية...السلوك...المظهر الخارجي...اللباس...قصة الشعر...) تخلت عن النعومة وأدمنت الخشونة...أهملت الرقة والطيبة...نبذت عنها الحياء واستبدلته بالجرأة....ورفع الصوت....فابتعدت عن الهدوء الحنان.......!!هكذا هي الفتاة المستر جلة.......ودعت عالمها الأنثوي......الذي هو سر جمالها...........والتحقت بعالم الذكور...... فخالفت فطرتها التي فطرها الله عليها[color:df8b=darkorange:df8b].
مساحة للآراء:
*
[color=darkorange](أريج[color:df8b=darkorange:df8b])[color=#333333]....طالبة في جامعة الملك سعود تقول:"في نظري أن الفتاة تلجأ للإسترجال من أجل لفت الانتباه..... بحيث تكون ذات أهمية....ويصبح لها عالمها الخاص...وهو نوع من الانهزامية...والتذمر على الفطرة السوية التي فطر الله الناس عليها...."
*
[color:df8b=navy:df8b](زهيه)[color=sienna]...طالبة في كلية التربية تقول:"الفتاة المستر جلة التي تتقمص شخصية الرجل.....هذا والله ليس لشيء....إلا للفت الأنظار...وجلب المعجبات حولها...إحساساً بالنقص الداخلي.....!!"
*[color:df8b=navy:df8b](منى)[color=#333333] طالبة ثانوي تقول:" لا أعلم ما الذي يجعل الفتيات يُعجبن بتلك الشخصية التي لا تليق بهن....؟ بل أعتبر كل من تُحارب أنوثتها أنها إنسانة مريضة، وبصراحة أكره ذلك النوع من الفتيات.....!!"
[color:df8b=darkorange:df8b]*
[color=navy](منيرة)[color=darkorange]...معلمة ثانوي تقول:" ظاهرة الإسترجال بدأت تنتشر في المدارس من خلال تقليد صوت الرجل...طريقة اللباس...وأيضاً في طريقة المشية..." أما عن دور المدرسة [color:df8b=darkorange:df8b]للحد من ذلك تقول المعلمة[color:df8b=navy:df8b] (منيرة):" المدرسة لابد أن يكون لها دور لكن للأسف ألاحظ أنه لم يُفعل هذا الدور في التحذير من هذه الظاهرة...!! أيضاً لا يوجد توعية كافية... ولا اهتماماً تربوياً يحذر الفتيات من ذلك...إلا بعض الجهود الفردية التي تقوم بها بعض المعلمات للحد من ذلك في مدارسهن..!!"
[color=green]الأسباب......والمؤثرات[color:df8b=green:df8b]:
أسترجال الفتاة له عدة أسباب وراء تقمصها تلك الشخصية المخالفة لفطرتها.....تتنوع الأسباب....وتتعد....وحتى نتعرف عليها أكثر كانت لنا هذه الوقفات مع الشيخ/
[color=navy]خالد الصقعبي[color:df8b=#333333:df8b] المشرف العام على موقع [color=red](الريحانة) [color:df8b=purple:df8b]http://www.ryhanh. com/
[color=navy]س1/ ما هي الأسباب والمؤثرات التي تجعل الفتاة[color:df8b=navy:df8b] تلجأ إلى هذه الظاهرة؟
[color=darkorange]ج1/ الأسباب والمؤثرات كثيرة منها:
1- ضعف الإيمان....لأن ضعف الإيمان سبب لكل بلية وخطيئة.
2- الشعور بالنقص....وخاصة حين تُقارن الفتاة بينها وبين الذكور...ويرسخ هذا المفهوم النظرة الخاطئة لدى المجتمع وذلك من خلال تفضيل الذكر على الأنثى لاعتبارات جاهلية مازالت تُعشعش في قلوب بعض السذج.
3- غرق بعض الفتيات في ظاهرة الإعجاب....من تُريد أن تكسب ود زميلتها
التي أُعجبت بها حتى تروي عطشها ولو كان ذلك عن طريق التخلي عن فطرة الأنوثة وجمالها.
4- القنوات الفضائية لها دورٌ كبيرٌ يُذكر....فهي رسخت في قلوب بعض الفتيات ظاهرة الإعجاب بالمسترجلات من الكافرات الفاسقات.
[color:df8b=darkorange:df8b]5- من المعلوم أن المراهق يمر بمرحلة إثبات الذات...وقد تجد بعض الفتيات أن طبيعة الأنثى لا تُحقق لها الدور الكافي لإثبات الذات فتلجأ إلى الإسترجال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نزيهة
عضو ماسي


انثى
عدد الرسائل : 89
العمر : 38
العمل/الترفيه : موظفة
المزاج : متزن
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أنوثتك في حاجتك   الخميس نوفمبر 15, 2007 10:35 pm

السلام عليكم د.سوسو
فعلا معك حق فيما قلته .لكننا اليوم نعاني من مشكلة كبيرة في مجتمعنا .هو عمل المرأة فهي بعملها أصبحت تنافس الرجل في كل شيئ .قد ترين بأن ردي لا علاقة له بالموضوع الدي طرحتي لكني أؤكد لك على أن معظم الرجال اليوم ينتقدون المرأة اخجولة و يحتقرون أنوثتها فالحياء اليوم عندهم عيب و تخلف .فهم يفضلون المرأة الجريئة و العملية و لنقل المترجة و هذا طبعا لا يستثيغه كل الرجال. المرأة أنثى و ستبقى أنثى مهما فعلت لكن الرجولة لا تقاس بالشكل بل بالعمل و المواقف الجيدة التي قد تقوم بها حتى امرأة .فهي اليوم تعمل مثل الرجل و تصرف على البيت و تقوم بخدمة الزوج فدورها تعدى دور الرج كما نرى .لهذا تسترجل و لا ننسى التربية فهي المؤسس الأول لشخصية الأولاد .شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنوثتك في حاجتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطباء بلا حدود :: هي وهو-
انتقل الى: